إسطنبول تتصدر المدن التركية في بيع العقارات للأجانب .. (ننصح بالنخبة)

تواصل ولايتا إسطنبول وأنطاليا، تصدر قائمة الولايات التركية الأكثر بيعاً للعقارات إلى الأجانب، حيث استحوذتا خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الحالي، على 65.2 % من إجمالي المبيعات.

وبحسب البيانات المتوافرة من هيئة الإحصاء التركية، فإن الأجانب اشتروا 31 ألفاً و423 عقارا في عموم البلاد بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وشهدت إسطنبول خلال الفترة المذكورة، بيع 14 ألفا و424 عقارا للأجانب، فيما تم بيع 6 آلاف و53 عقارا في أنطاليا، لتبلغ إجمالي العقارات المباعة للأجانب في الولايتين، 65.2 % من إجمالي مبيعات تركيا.

وحلّت أنقرة في المرتبة الثالثة ضمن القائمة نفسها، بألفين و176 عقارا، تلتها بورصة (غرب) بـ1068 عقارا.

وفي معرض تعليقه على الإحصاءات، قال عمر فاروق آقبال، رئيس جمعية الترويج العقاري في الخارج (غير حكومية)، إن حجم مبيعات العقارات للأجانب في إسطنبول، يكاد يقارن بمثيلاته في مدينتي نيويورك الأمريكية ولندن البريطانية.

وأعرب عن توقعه ارتفاع حجم مبيعات العقارات للأجانب في إسطنبول وأنطاليا، مبيناً في الوقت ذاته، مواصلتهم الترويج لباقي الولايات التركية التي تحتوي على عوامل جذب مختلفة للأجانب.

إقرأ المزيد

للأطباء العرب …خارطة طريق من “النخبة” للإستثمار العقاري الآمن في تركيا

بدوره، قال سلمان أوزغون، رئيس المجلس الإداري لشركة هلمان للبناء، إنهم يتوقعون ارتفاع حجم مبيعات العقارات للأجانب في أنطاليا، إلى قرابة 8 آلاف عقار، بحلول نهاية العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق