الجزائر: طلبة طب أردنيين يناشدون بتسيير رحلات مستعجلة

ناشد ما يزيد على 200 طالب أردني مبتعث لدراسة الطب في الجزائر، ومن مختلف السنوات، وزارتي التعليم العالي والخارجية لتسيير رحلة مستعجلة عبر الخطوط الجوية الملكية، لاستكمال امتحاناتهم هناك التي ستبدأ في أيلول المقبل.

وقال الطلاب إنهم عادوا إلى الأردن مطلع الشهر الحالي، بعد أن أغلقت الجامعات الجزائرية أبوابها حتى إشعار آخر، بسبب تفشي وباء كورونا، فتوقفت الامتحانات وتأجل ما تبقى منها، خصوصا امتحانات طلبة السنة الثالثة في ولاية عنابة، وذلك من دون تحديد الجامعة موعد للعودة.

وأشاروا إلى أنهم تفاجأوا أول من أمس الثلاثاء، بأن إدارة الجامعة هناك قررت تحديد السادس من أيلول القادم لاستكمال الامتحانات المتبقية.

وأكدوا أنه لا توجد على جميع الخطوط الدولية أي رحلات جوية متجهة للجزائر تسبق هذا الموعد، بسبب الإغلاقات هناك، ووقف استقبال الرحلات الجوية، مناشدين وزارتي التعليم العالي والخارجية التنسيق مع السلطات الجزائرية للسماح بتسير رحلة عاجلة للخطوط الجوية الملكية، أو التنسيق مع وزارة التعليم هناك وإدارة الجامعات لتأجيل موعد استكمال ما تبقى من امتحانات للطلبة الأردنيين، لحين انفراج الأمور هناك وفتح المجال الجوي لديهم.

وطالبوا بسرعة حل المشكلة في هذا الشهر وقبل البدء بالامتحانات، لأنها تهدد المستقبل الدراسي لمئات طلبة الطب المبتعثين إلى هناك ومن مختلف السنوات.

وفي سياق متصل، أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لن يكون هناك أي تمديد لموعد تقديم طلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021-2022، الذي سينتهي في تمام الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت المقبل.

وقالت الوحدة، أمس الأربعاء، إن عدد الطلبات التي جرى تقديمها حتى ظهر اليوم وصل إلى أكثر من 65 ألف طلب، إذ إن مدة التقديم المحددة رسميا استمرت على مدار عشرة أيام وهي مدة كافية للتقديم.

ودعت الوحدة جميع الطلبة الذين لم يتقدموا بطلبات حتى تاريخه أو قدموا طلبات ولم يسددوا رسم طلب الالتحاق، إلى الإسراع في تقديم الطلب وتسديد رسمه، وذلك قبل نهاية المدة المحددة لعملية التقديم.

كذلك دعت جميع الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأجنبية من داخل أو خارج الأردن (بريطانية، أميركية، بكالوريا،… إلخ)، إلى ضرورة تقديم طلباتهم في المدة المحددة لتقديم طلبات القبول الموحد سواء حصلوا على شهادة المعادلة أم لا، وفي حال عدم حصولهم عليها يجري إدخال المعدل المتوقع، ثم تحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية حتى تُعتمد طلبات التحاقهم بعد تدقيقها، مؤكدة أنه لن يكون هناك أي تقديم لطلبات قبول موحد بعد هذا التاريخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق