الدكتورة أماني أبو صالح تتحدث من عيادتها عن مميزات التركيبات الثابتة للأسنان

أكدت الدكتورة اماني خلف أبو صالح أخصائية طب وتجميل الأسنان أن تركيب اسنان من شأنها تحسين شكل ابتسامة الشخص الذي يستخدمها ومساعدة المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالاستقرار النفسي.

وقالت الدكتورة أماني أبو صالح على أن تركيب الاسنان يعمل على المحافظة على الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم وذلك من خلال منعها من الحركة بطريقة خاطئة أو سلبية إلى جانب تحسين قدرة الفك على مضغ الطعام جيداً.

ومعروف أن التركيبات لها نوعان هما الثابتة والمتحركة، وحالة المريض هي التي تحدد النوع المستخدم , ويتم اللجوء للتركيبات الثابتة إذا كان عدد الأسنان المخلوعة قليلا واحدة أو اثنين، أما إذا كان عدد الأسنان المخلوعة كبيرا أو الضروس مخلوعة حتى نهاية الفك، يتم اللجوء للتركيبات المتحركة.

وقالت الدكتورة أماني أبو صالح لموقع طب24 إن التركيبات الثابتة هى التركيبات التى يتم تثبيتها في الفم ولا يمكن إزالتها إلا بمساعدة الطبيب وتتكون من عدة أشكال كما أن لها مميزات كثيرة ومن أهم مميزاتها انها تحسن من شكل الابتسامة وملامح الوجة ، وتساعد المريض على استعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستقرار ، وتحافظ على الأسنان الطبيعية المتبقية في الفم من خلال منعها من الحركة السلبية ، وتحسن قدرة المريض على مضغ الطعام.

ونبهت الدكتورة أماني أبو صالح إلى ضرورة العناية بالتركيبات الثابتة للمحافظة على بقائها صالحة للاستعمال من خلال تجنب مضغ الأطعمة القاسية مثل مكعبات الثلج، قشور الفستق والبندق وكذلك عدم فتح المعلبات لأنها قد تسبب تلفا للجسر أو للأسنان المثبتة للجسر والحفاظ على نظافتها من خلال استخدام فرشاة ومعجون الأسنان مرتين باليوم على الأقل، لتبقى الأسنان واللثة المثبتة للجسر سليمة.

وأشارت الدكتورة أماني أبو صالح الى أنه يجب القيام بزيارات دورية لطبيب الأسنان للمساعدة على الكشف المبكر لالتهاب اللثة او تسوس الأسنان وضرورة مراجعة طبيب أسنانك عند ملاحظتك لأي ألم أوخلل.

____________
الدكتورة اماني ابو صالح
نابلس – مجمع نابلس التجاري – ط8
0569821123 / 09-2377939

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق