بينها تخصصات الطب البشري .. اكتشف “مجموعة الأمل” للإلتحاق بالجامعات في تركيا(حوار)

تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) من الخدمات التي تتطلَّب أمانةً ودقَّةً في العمل، حيث إن ذلك يتعلَّق بمستقبل الطلاب الدراسي، ولا شك أن السفر من أجل الدراسة حلم يعلق بذهن كثير من الطلاب في الوقت الراهن، وخصوصًا الجادِّين مِمَّن تُوجد لديهم آمال عريضة للوصول إلى مراتب علمية متقدمة.

وقبل أيام افتتحت “مجموعة الأمل للخدمات التعليمية واللوجستية”  مكاتبها بمنطقة الفاتح في إسطنبول وذلك لمساعدة الطلبة والمقيمين العرب في الالتحاق بأفضل الجامعات التركية الحكومية والخاصة.

موقع “طب24” وضمن تغطياته الإعلامية لملف التعليم الجامعي  التقى على هامش افتتاح مجموعة الأمل مع المسؤول عن القسم التعليمي في المجموعة أدهم الخواجا.

– ما أهمية مراكز تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) في الوقت الحالي؟

تُعَدُّ مراكز تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) على درجة كبيرة من الأهمية في الوقت الحالي، فهي مكاتب وسيطة يُمكنها أن تُساعد الطلاب في التسجيل والالتحاق بالجامعات  حول العالم وفي مقدمتها تركيا… ولا شك أن ذلك الأمر لا يتسنَّى للأفراد القيام به بمفردهم؛ حيث يحتاج للخبرة في التعامل مع الجهات الجامعية الخارجية، ووجود شبكة اتصالات موسعة تسمح بمُساعدة الطالب بمجرد الوصول لبلد الدراسة، والتَّغلُّب على أي صعوبات يُواجهها الطالب في الإجراءات الرسمية وهو هدف تضعه مجموعة الأمل نصب عينيها.

– ما السمات التي توجد في مجموعة الأمل لتأمين القبولات الجامعية؟

التمتع بالشفافية والمصداقية في التعامل و هي طليعة السمات التي نتطلع لها ونعمل على تعزيزها في عملنا.

– ماذا توصون الطلبة العرب الذي ينون الالتحاق بالجامعات التركية؟

التعامل مع مكاتب معتمدة لديها مهنية ينطوي عليها تحقيق مكاسب مستقبلية من حيث الدراسة بالنسبة للطالب، وفي حالة عدم تحقيقها فإن ذلك قد يؤثر على مسار الطالب العلمي برُمَّته.

وما دعانا لإدراج ذلك العنصر ضمن السمات الأساسية تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) هو وجود كثير من المراكز في الوقت الحالي التي تطلق مواقع إلكترونية على شبكة الإنترنت، وتقوم بإطلاق الوعود البرَّاقة للطلبة، ولا يوجد لديها أي أرضيات صلبة في الواقع، بل إن كثيرًا منها مراكز وهمية، ولا توجد مقرات رسمية لها، وتتم إدارتها من خلال الهواتف فقط، وبالتالي يقع الطلاب في براثن تلك المراكز، ويقومون بإنفاق كثير من الأموال، وفي النهاية لا يحصلون على أهدافهم الدراسية على الوجه الذي ينبغي أن يكون، أو قد لا يحصلون عليها نهائيًّا.

– ماذا عن وجود التراخيص الرسمية؟

يجب أن توجد التراخيص الرسمية المتعلقة بمُزاولة النشاط لدى مكتب تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) الذي يرغب الطالب في التَّوجُّه إليه، وفي ذلك حفظ لحقوق الجميع في حالة حدوث أي مشاكل -لا قدَّر الله – لذا ينبغي الابتعاد عن المراكز غير المرخصة.

لهذا حرصنا في مجموعة “الأمل” أن نعمل على أرضية مرخصة ضمن أعلى المعايير انطلاقا من الخبرات السابقة التي تمتلكها وحصيلة التجارب وهي العامل الذي يميز أي مكتب تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي) عن غيره من المكاتب المنتشرة في تركيا والمنطقة العربية.

– ما الخدمات الإضافية التي تقدمونها؟

تُعتبر الخدمات المُكمِّلة من عوامل الجذب التي تتوافر في أي مركز يقدم خدمة تأمين القبولات الجامعية (تحصيل القبول الجامعي)، ومن بين تلك الخدمات استقبال الطالب بالمطار، ومساعدتهم في إنهاء الإجراءات الرسمية، وكذلك المساعدة في توفير محل سكن مناسب، وذلك في حالة عدم رغبة الطالب في السكن الجامعي أو نتيجة عدم توافره من الأساس.

عدا عن ذلك لدينا شغف في متابعة الطلاب بعد تأمين التحاقه بالجامعة ؛ للتعرف على ما قد يتعرضون له من مشاكل أثناء الدراسة، والعمل على حلها من خلال العلاقات الشخصية.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق