تركيا : السياحة العلاجية .. تفوق وتفرد بالتقنيات العالمية

تصدرت تركيا في الآونة الأخيرة قائمة الدول الأكثر عناية بقطاع السياحة العلاجية، باعتبارها من أهم أشكال الدعم للمنظومة الطبية التركية، والأمر الذي جعلها تتفوق على الكثير من البلدان الأخرى تواجد الكثير من المراكز الطبية مما خلق المنافسة بيها من حيث الخدمات والتقنيات والأطباء وغير ذلك.

تفوقت السياحة العلاجية في تركيا أيضًا كون جميع المراكز الطبية معتمدة وسعي كل منها إلى جلب أمهر الأطباء والمختصين، وبرزت جودتها بشكل أكبر من خلال وجود أفرع لها في العديد من دول أوروبا والشرق الأوسط وبعض دول آسيا ومؤخرًا بدأت تفتح لها فروع في المغرب العربي.

تتسابق المراكز الطبية المتواجدة في تركيا للانفراد باستخدام طرق وتقنيات عالمية ليست موجودة في أي مكان آخر، وهذا نتيجة التطور الهائل الذي حققته البلاد في هذا المجال، كما تسعى هذه المراكز إلى تحديث نفسها باستمرار.

من العوامل الرئيسية التي جعلت من تركيا الوجهة الأولى لرواد السياحة العلاجية، التكاليف الإجمالية التنافسية التي تعتمد عليها، إضافة إلى الخدمة المميزة والجودة العالمية المقدمة، كما أن مراكزها العديدة توفر تكلفة تنافسية، ما يجعل الزبون أمام الأجود والأجود منه.

حصلت تطورات وتغيرات كثيرة في تركيا، بوصول حزب العدالة والتنمية إلى سدة الحكم عام 2002، أهمها الانفتاح على العالم خاصة الشرق الأوسط والعرب عمومًا، وذلك من خلال التسهيلات التي وضعتها أمام كل راغب في زيارتها، وهي نفس الخطة التي انتهجتها الشركات المتخصصة والمراكز العلاجية من خلال تحملها جميع أعباء الإقامة والتنقل والسفر للمتعاقدين معها، وهي ميزة قلما تجدها في دولة أخرى.

أولت تركيا أهمية بالغة بالعلاج الطبي التقني الحديث المبني على أفضل وأهم التقنيات والأجهزة ذات الجودة العالمية من جهة، وبالعلاج الطبيعي من خلال الينابيع والمياه الاستشفائية الهامة من جهة أخرى، وما ساعدها في هذا توفرها على العشرات من البحيرات والأنهار والشلالات الكبريتية العلاجية.

تتنوع الخدمات العلاجية التي تقدمها تركيا، مما جعلها تحتل المركز الثالث عالميًا في عام 2020(احصائيات تركية رسمية)، وسجلت المراكز المختصة في طب العيون والولادة والأمراض النسائية وطب السرطان وجراحة العظام والقلب من أفضل 10 اختصاصات طلبًا لدى السياح القادمين من مختلف دول العالم.

وتعتمد السياحة العلاجية في تركيا أيضًا على عمليات التجميل المختلفة والتي أصبحت أكثر شيوعًا، أهمها عمليات تجميل الجسم المتنوعة(نحت وإزالة الترهلات، تكبير وتصغير..)، كذلك تجميل الوجه، وزراعة الشعر وعمليات تجميل الأسنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق