FaceGym … فوائد ذهبية لا تفوتيها من “طب24”

إلى جانب هذه المستحضرات، تلعب تمارين شد الوجه دوراً مهمّاً في تحفيز الدورة الدموية وتعزيز إنتاج الكولاجين.

بعيداً عن مساج اليوغا وغيره من تمارين للوجه، هناك ما يعرف بـFaceGym، الذي يرتكز على شد البشرة ونحتها من دون أية جراحة تجميلية.

هو ليس بمفهوم جديد إذ برز منذ سنوات عدة إلّا أنّه عاد واجتاح محرّك غوغل هذا العام. كل ما عليكِ معرفته عن تمارين شد الوجه FaceGym تجدينه في السطور التالية.

كيف تطبّقين تمارين يوغا الوجه لبشرة مشدودة؟

ما هو مفهوم تمارين شد الوجه FaceGym؟

مفهوم FaceGym هو عبارة عن تمرين 40 عضلة في الوجه لشدها ونحتها، من خلال اتباع تمارين الإحماء، الكارديو، النحت والتهدئة، تماماً كخطوات ممارسة الرياضة لجسم متناسق. تمّ إطلاق هذا المفهوم من قبل Inge Theron وهي مؤسّسة مركز FaceGym، حيث عملت لسنوات عدة لاكتشاف هذه الطريقة الفعّالة من أجل شد الوجه من دون إجراء عملية تجميلية.

من هنا، باتت العديد يستخدم هذا المفهوم كإشارة إلى تمارين شد الوجه وذلك من خلال اتّباع بعض الخطوات.

كما أن مفهوم FaceGym يركّز على تقوية عضلات البشرة، تعزيز التصريف اللمفاوي، تحفيز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين في البشرة. كلّما كانت العضلات أقوى كلّما بات الجلد مشدوداً أكثر.

فوائد تمارين شد الوجه FaceGym

تحفيز الدورة الدموية في البشرة

تعزيز إنتاج الكولاجين

التقليل من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد

شد الوجه ورفعه

شد عضلات الوجه

تجديد خلايا البشرة

التخلّص من السموم جرّاء التعرّق

خطوات تمارين شد الوجه FaceGym

الخطوة الأولى تكمن في تمارين الإحماء، حيث يتم استخدام الأصابع للضغط على وجهكِ لتحريك العضلات. بعدها يتمّ تدليك جانبي الفك من خلال حركات تصاعدية لمدة 10 دقائق من أجل تحفيز الدورة الدموية في البشرة.

كما يتمّ صفع الوجه بخفة وقرصه بطريقة ناعمة.
الخطوة الثانية تكمن في تمارين الكارديو، حيث يتمّ اللجوء إلى أداة تتميّز بالرؤوس المغناطيسية التي تشد عضلات الفك، عظام الوجنتين ومحيط العين.

الخطوة الثالثة تكمن في تمرين النحت المكثف، وهو عبارة عن تدليك الوجه بجهاز كهربائي لتحفيز العضلات. قبل المساج يوضع سيروم وكريم مرطب يحتويان على زيوت لنتيجة أفضل.

الخطوة الرابعة تكمن في تهدئة الوجه، من خلال استخدام أداة جاد رولر للشعور بالبرودة والتخلّص من حرارة البشرة بعد تمارين شد الوجه FaceGym.

ملاحظة: قد يتمّ استخدام أدوات أخرى خلال القيام بتمارين FaceGym، إذ هناك العديد من الأجهزة التي تعمل على شد الوجه وتعزيز إنتاج الكولاجين. كما أنّها تختلف وتتعدّد وفقاً للتمارين المختارة.

يجب القيام بخطوات تمارين شد الوجه FaceGym لمدة 30 إلى 45 دقيقة كحد أقصى.

نصائح عامة قبل اللجوء إلى تمارين شد الوجه FaceGym

تنظيف البشرة جيداً وغسلها

التخلّص من المكياج بشكل نهائي

ترطيب البشرة

هل تمارين شد الوجه FaceGym تمنح نتائج فورية؟

ما إن تقومي بهذه التمارين حتى تلاحظي أن وجهكِ بات مشدوداً وخط الفك محدوداً أكثر. لكن هذه النتائج لن تبقى لوقت طويل، بل يجب القيام بها بشكل منتظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق