في زمن كورونا.. هكذا تحرص طبيبة أسنان في نابلس على سلامة مرضاها (شاهد)

تتطلب مهنة طب الأسنان التشدد في اتباع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا على اعتبار أن التعامل يكون بشكل مباشر مع الفم وهو البيئة المناسبة لاحتضان الفيروس ونقله.

وحول آليات الوقاية المتبعة من قبل أطباء الأسنان أشارت الدكتورة أماني خلف أبوصالح اخصائية طب وصحة الأسنان في نابلس إلى الالتزام بالإجراءات التي أوصت بها نقابة أطباء الأسنان بدءا من عمليات تعقيم السطوح والأدوات الطبية وتخفيف الاحتكاك بين المرضى.

مشيرة في تصريح لطب 24 إلى ضرورة التزام المراجعين لعيادات طب الأسنان بإجراءات الوقاية وكذلك الالتزام بالحضور إلى العيادة وفق مواعيد تحدد مسبقا منعا للازدحام داخل العيادة.

وتحرص أبو صالح الى الالتزام بإجراءات مشددة في عياداتها من خلال لبس كمامة (95 ن) ونظارات واقية وقناعا عازلا للوجه وغطاء للرذاذ وغطاء للرأس ولباسا واقيا ورداء عازلا شبه شفاف وغطاء للقدم وقفازات طبية وهو ما ترك ارتياحا كبيراً لدى المرضى والمراجعين لعيادتها.

الدكتورة أماني خلف أبوصالح في عيادتها

واضافت:” في عملنا ما قيل كورونا كنا متشددين في الإجراءات الوقائية وخلال الجائحة واصلنا عملنا بحذر شديد خاصة فيما يتعلق بالأدوات و العناية الفائقة بها لجهة التعقيم بالكحول وبجهاز التعقيم الخاص”.

وتخصص عيادة الدكتورة أماني خلف أبوصالح لكل مريض أدوات وعدم استخدامها لأي سبب كان لمريض آخر وتعقيمها فور الانتهاء منها بالمطهرات وبدرجة حرارة 80 مئوية.

وفي هذا الصدد أوضحت ابو صالح أن الطوابع التي يستخدمها الطبيب لأخذ قياسات الأسنان يجب تطهيرها بعد كل استعمال وكذلك رؤوس قبضة حفر الأسنان يجب تنظيفها وتعقيمها بعد كل استعمال.

داعية في الوقت ذاته إلى الحذر عند استخدام إبر التخدير حيث يتوجب على الطبيب التخلص من بقايا الإبر فهي للاستخدام مرة واحدة ولكل مريض على حدة ولا يجوز بأي شكل أن تستخدم الإبرة لأكثر من مريض حيث يتسبب ذلك في نقل العدوى لا قدر الله.

فيما تحظى صفحتها بمتابعة الآلاف.

إقرأ المزيد

عيادات الأسنان … أماني أبو صالح تطمئن: نطبق أعلى معايير التعقيم ولا داعي للهلع

وتلقى الدكتورة ابوصالح التي تعتبر من أشهر أطباء الأسنان المعروفين في مدينة نابلس بشكل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تلقى ردود أفعال واسعة من خلال الفيديوهات التي تنشرها على الصفحة الخاصة لعيادتها، التي تشرح من خلالها بعض الأمراض والإصابات  التي تصيب الأسنان بالإضافة إلى تقديم بعض النصائح في كيفية التعامل معها.

وأدت شعبيتها الكبيرة في العالم الافتراضي إلى تعزيز نجاحها في الواقع الفعلي وتحديدا في عيادتها في مدينة نابلس.

وتوظف أبو صالح وقت فراغها لتقديم النصائح الطبية في العلاجات السنية للمتابعين فيما تعتبر احد الرعاة الطبيين لزاوية DRTEETH في موقع طب24

احجز موعد مع أفضل طبيب أسنان في نابلس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق