كورونا .. بيان مهم للسفارة الفلسطينية في تركيا

أكدت سفارة دولة فلسطين في تركيا على أن قضية عودة الفلسطينيين العالقين في تركيا ودول أخرى على ضوء أزمة كورونا هي أولوية بالنسبة للدوبلوماسية الفلسطينية.

وقالت السفارة في بيان وصل نسخة منه لموقع طب24 ، إنها تعمل عليها منذ اليوم الأول ، وننسق في هذا الشأن مع كل الجهات ذات العلاقه.

وتاليا نص البيان:

تتوجه لكم سفارة دولة فلسطين في تركيا والقنصلية العامه في إسطنبول بأطيب التحيات ، داعين الله تعالى أن يحفظكم ويرعاكم ويحفظ شعبنا في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البشرية جمعاء .

ونود التأكيد على أن قضية عودتكم إلى الوطن هي أولوية بالنسبة لنا كما هي بالنسبة لكم ، ونعمل عليها منذ اليوم الأول ، وننسق في هذا الشأن مع كل الجهات ذات العلاقه ، فعمليات إجلاء الرعايا في مثل هذه الظروف التي نعيشها لا تكون بقرارات سفارة أو قنصليه عامه انما هي قرارات تأخذها الحكومات وبعد ترتيب وتحضير وتنسيق مع عدة جهات داخليه وخارجيه ، فالعالقين والطلبه الراغبين بالعوده أمام حكومتنا ليسوا هم الموجودين في تركيا فقط إنما أيضا في العديد من دول العالم ، ويحتاج الأمر الى خطه شامله للجميع وليس خطه جزئيه ، ولكن الظروف المحيطه بدول الجوار واغلاقها لمطاراتها وعدم قيامها بإجلاء رعاياها هي ظروف تعلمونها جيدا .

ما نود إعلامكم به هو ان ملف العالقين والطلبه الراغبين بالعوده إلى أرض الوطن قد تم نقاشه في إجتماع الحكومة الفلسطينيه يوم أمس الإثنين وتقرر على إثره تشكيل لجنة حكوميه مشكله من عدد من الوزراء والجهات السياديه برئاسة معالي وزير الخارجيه د. رياض المالكي بهدف وضع الخطط واجراء التنسيقات اللازمه لعودة العالقين والطلبه ، وسوف تباشر هذه اللجنه عملها ابتداءا من اليوم .

وبناء عليه فإننا ندعوكم مواطنينا الاعزاء في تركيا إلى التقيد بإجراءات السلامه العامة حفاظا عليكم حفظكم الله ، كما ندعوكم الى المحافظه على الوحدة والتماسك في هذه المرحله الصعبه التي يجب ان نظهر فيها تكاتفنا وتماسكنا .

عشتم وعاشت فلسطين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق