القسم : سياحة علاجية

تاريخ الاضافة : 3/13/2024 7:04:33 AM

زراعة الأسنان في تركيا: دليلك الشامل من طب24

كوجهة رائدة في مجال السياحة الصحية، تستقطب تركيا مئات الآلاف من المرضى سنوياً من جميع أنحاء العالم. وتهيمن تركيا على المشهد الأوروبي الآسيوي على كل من قشور الأسنان وزراعة الأسنان الأكثر شهرة بنتائج طب الأسنان المميزة، ونتائج ابتسامة هوليود، كونها العلاجات الأكثر التي يبحث عنها السياح القادمين من أجل العلاج. في المقالة التالية، سنناقش كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء زراعة الأسنان في تركيا، من العملية، إلى التكاليف، وكيفية بدء العلاج في تركيا.

بمكنكم التواصل معنا والحصول على استشارة مجانية

ما هي زراعة الاسنان؟

زراعة الأسنان هي العلاج الأول لفقدان الأسنان والخيار الوحيد الذي يمنع الآثار الجانبية منه. تأتي التركيبات السنية هذه على هيئة هياكل من ثلاثة أجزاء تحاكي مظهر الأسنان الطبيعية ووظيفتها. يقدم كل جزء من هيكل زراعة الأسنان مزايا فريدة ويجعل العلاج بشكل كامل مثالياً.

بالنسبة إلى التثبيت، فإن زراعة الأسنان لها جذر يدخله طبيب الأسنان في عظم الفك. سوف يندمج هذا الجذر مع الفك ويمكن أن يستمر حتى عقود من الزمن. عادة ما تكون المادة المكونة للجذر هي التيتانيوم. لكن يمكن أن تختلف تصميمات غرسات الجذر اعتماداً على الشركات المصنعة. عند اختيارك لزراعة الأسنان في تركيا، ستجد أن جميع العلامات التجارية الكبرى في المجال، والتي سنقوم بإدراجها أدناه، متوفرة.

وجود الجذر يحفز الدورة الدموية ويحافظ عليها في المنطقة مما يمنع التجاويف وفقدان العظام. ثم يأتي بعد ذلك تركيب الدعامة، وهي قطعة صغيرة من التيتانيوم تساعد على تثبيت التاج بالجذر.

أخيراً، يأتي التاج وهو القطعة التي تشبه السن وتغطي الدعامة فوق اللثة. يستعيد التاج الوظائف المفقودة مثل القدرة على المضغ وتصحيح مشاكل الكلام التي جاءت بعد فقدان الأسنان. يمكن أن يكون التاج أي مادة من الخيارات الستة المتاحة. بعضها تكون بأسعار معقولة والبعض الآخر يقدم نتائج أصلية. لذا فإن المواد متوفرة بشكل أساسي لخطط مالية مختلفة.

أنواع التيجان المتوفرة لزراعة الأسنان في تركيا

توفر زراعة الأسنان في تركيا مجموعة واسعة من مواد تيجان الأسنان المناسبة للمرضى   حسب تفضيلاتهم المختلفة وحدود ميزانيتهم.

1- تيجان الأسنان المؤقتة

تيجان الأسنان المؤقتة ليست بالضبط نوع التاج الذي يمكنك البحث عنه. في المقابل، فهي تشبه عنصراً يمثل جزءاً من الإجراء. من السهل صنع التيجان المؤقتة ويمكن لطبيب الأسنان تصميمها في نفس المكان. والغرض منها هو أن تحل محل التاج الدائم حتى يصبح جاهزاً.

هذا بالنسبة للحالات التي يختار فيها المرضى علاجات مثل علاج قناة الجذر أو استئصال الجذر. يمكن أن يكون التاج المؤقت لزراعة الأسنان إما من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الأكريليك. بالنسبة للأطفال، يستخدم أطباء الأسنان في الغالب الفولاذ المقاوم للصدأ.

2- تيجان البورسلان/السيراميك

تعتبر تيجان البورسلان أو السيراميك خياراً رائعاً يجب أخذه بعين الاعتبار للتاج الخاص بزراعة أسنانك في تركيا. هذا الخيار دائم وآمن للغاية. عند الذهاب إلى لإجراء زراعة الأسنان، من الأفضل التفكير في هذا الخيار للأسنان الأمامية. هذا لأنه مريح ويبدو طبيعياً للغاية.

خيارات التاج الأخرى مثل تيجان إي-ماكس هي أيضاً من السيراميك ولكن بتصميم ومميزات أكثر حداثة.

بالنسبة إلى الأضراس، لا تهم الجماليات كثيراً وسيكون لديك عموماً مجموعة أكبر من المواد للاختيار من بينها.

3- تيجان الزيركون

يجب أن تفكر في تيجان الزيركون لزراعة الأسنان في تركيا إذا كنت تبحث عن علاج لأسنانك الخلفية.

على الرغم من أن تيجان الزيركون هي الأكثر ديمومة لكنها توفر أيضاً نتيجة طبيعية لائقة. يمكنهم تحمل ضغط المضغ وسوف يستمرون لفترة أطول من البدائل للأسنان الخلفية.

4- تيجان إيماكس

تيجان إي-ماكس هي تيجان سيراميك بلمسة عصرية تمنحها أفضل جاذبية طبيعية مقارنة بالخيارات الأخرى. تيجان إي-ماكس لها تركيبة فريدة تسمح لها بنقل الضوء بشكل طبيعي.

لذا فبدلاً من الحصول على تاج بورسلان تقليدي بظل واحد في كافة الأنحاء، فإن تيجان إي-ماكس لها تدرجات لونية مختلفة من نفس اللون اللؤلؤي، تمامًا مثل الأسنان الطبيعية.

إنها مثالية للأسنان الأمامية لأنها تكون أكثر وضوحاً عند التحدث أو الأكل أو الابتسام.

5- تيجان الراتنج

كخيار فعال من الناحية المالية، يوفر الراتينج الاستمرارية والنتائج اللائقة من الناحية الجمالية. هم أكثر عرضة للتشقق والكسر من الخيارات الأخرى كما أنها تفقد لونها بشكل أسرع أيضاُ.

هذا الخيار مثالي إذا كنت ترغب في تقليل تكاليف علاجك. ولكن بالنظر إلى أن تكلفة زراعة الأسنان في تركيا في متناول الجميع، لا يضطر المرضى عادةً إلى اللجوء إلى مواد منخفضة الجودة حتى يتمكنوا من تحمل تكاليف العلاج.

كم من الوقت تدوم زراعة الأسنان؟

تتمتع زراعة الأسنان بطول عمر جيد حقاً بغض النظر عن نوعها. لأن العلاج يستخدم جذر التيتانيوم فإنه لا يتآكل أو يختفي. في الواقع، جزء من العلاج في زراعة الأسنان هو دمج عظم الفك مع الغرسات. لذا بعبارة أخرى، يصبح الجذر جزءاً من الفك، مما يضمن لك ثبات يدوم مدى الحياة. ولكن بالنسبة للتاج و/أو أطقم الأسنان التي تستخدمها مع غرسات الأسنان، فالأمر يتعلق بالمواد والرعاية التي تلي الإجراء. في المتوسط، يمكن أن تظل زراعة الأسنان سليمة لأكثر من 15 عاماً.

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا

تختلف تكلفة زراعة الأسنان في تركيا بناءً على المواد التي تستخدمها.

ما هي المدة التي تستغرقها زراعة الأسنان في تركيا؟

تختلف فترة العلاج بأكملها حسب المكان الذي تختاره للعلاج. تتعاون العيادات المختلفة مع مختبرات مختلفة وهذا بدوره يؤثر على وقت العلاج. في بعض العيادات، يمكن أن تستمر فترة العلاج لزراعة الأسنان في تركيا لمدة تصل إلى شهر.

هذا هو الحال فقط إذا كان المرضى لا يحتاجون إلى ترقيع العظام مسبقًا. بخلاف ذلك، يمكن أن يستمر العلاج لمدة تصل إلى 3 أشهر لأن ترقيع العظام يتطلب فترة شفاء طويلة.

ما هي تكلفة زراعة الأسنان all on 4 في تركيا؟

تعد زراعة الأسنان أول-أون-4 فئة أخرى من عمليات زراعة الأسنان الأكثر ملاءمة لاستعادة مجموعة كاملة من الأسنان. يأتي هذا العلاج كطقم أسنان خاص يتم تركيبه على 4 غرسات أسنان موضوعة بشكل استراتيجي.

من أجل استعادة الفم بالكامل، فإن غرسات الأسنان أول-أون-4 هي بالتأكيد أكثر عملية وفعالية من حيث التكلفة. تبلغ تكلفة زراعة الأسنان أول-أون-فور في تركيا ما بين 3000 دولار إلى 5600 دولار. لكن هذا قد يختلف من مركز أسنان في تركيا إلى آخر.

تكلفة زراعة الأسنان all on 6 في تركيا

تشير غرسات الأسنان أول-أون-6 إلى العلاج الذي ينسخ المفهوم الدقيق للعلاج أول-أون-4 ولكن مع غرستين إضافيتين. بدلاً من استخدام 4 غرسات على فك واحد، يوفر أول-أون-6 تثبيتاً أكثر بغرستين إضافيتين؛ مما يجعلها مثالية للمرضى الذين يعانون من انخفاض كثافة العظام.

تتراوح تكلفة زراعة الأسنان أول-أون-6 في تركيا بين 4500 دولار و 5000 دولار.

ما هي أفضل عيادة في تركيا لزراعة الأسنان؟

يوجد بالتأكيد عدد من العيادات الممتازة في تركيا لزراعة الأسنان. ولكن يمكننا أيضاً التحدث عن العيادات الشريكة ونشهد على جميع المعايير التي تلبيها. إذا كنت مهتماً بالسعي للحصول على العلاج في عيادة أخرى، فيمكنك دائماً تطبيق نفس المتطلبات التي سنذكرها أدناه.

  • شركائنا في العيادات الطبية معتمدة من قبل المؤسسات التركية الصحية والعالمية في اطار الحرص على الحفاظ على جودة عالية من رعاية الأسنان في جميع أنحاء العالم.
  • ستقابل  أفضل أطباء الأسنان الحاصلين على أعلى المؤهلات ليس فقط في تركيا ولكن في أوروبا. تعكس خبرة كبيرة جميع تحولات الابتسامة الناجحة.
  • يتعامل موقع طب24 مع افضل العيادات المجهزة  بأحدث التقنيات في منشأة مبنية على أحدث طراز، مما يضمن حصول مرضانا على أفضل العلاجات في فترة زمنية قصيرة.
  • نحن نقدم حزماً من الخدمات الفاخرة لمرضانا الدوليين لأننا نؤمن بأن التحول الناجح للابتسامة يبدأ براحة العقل والبال.


كم تبلغ تكلفة زراعة الأسنان الكاملة في تركيا؟

بالنسبة لتكلفة زراعة الأسنان للفم بالكامل في تركيا، عليك أولاً تقييم العلاج الذي ستختاره. بالنسبة للمبتدئين، من غير المرجح أن تبحث عن غرسات فردية لاستعادة الفم بالكامل. إنه غير واقعي ولن يكون فمك قادراً على تحمل العديد من عمليات زرع الجذر.

بدلاً من ذلك، يمكنك التفكير في عروض حزمة زراعة الأسنان في تركيا. لديك خيار دمج زراعة الأسنان مع جسور الأسنان. بهذه الطريقة، يمكن لطبيب الأسنان أن يوزع عدداً من الغرسات الفردية حول فكك ويستخدمها كمرساة لجسور الأسنان.

للحصول على بديل أرخص وأسرع بكثير، يمكنك اختيار زراعة الأسنان أول-أون-4 أو أول-أون-6 في تركيا.

في أكبر مركز للسياحة الطبية في العالم، تأتي هذه العلاجات مع خدمات فاخرة تجعلها صفقة لا تقاوم للمرضى الدوليين. على سبيل المثال، سيقوم فريقنا بترتيب لوجستيات السفر الخاصة بك من البداية إلى النهاية. من الإقامة الفاخرة إلى وسائل النقل الخاصة الفاخرة ، واستقبال المطار ، والترجمة الاحترافية. نحن نقدم كل ما في وسعنا لنجعلك تشعر بالراحة.

لماذا زراعة الأسنان رخيصة جدا في تركيا؟

أحد أكبر المساهمين في نجاح صناعة السياحة العلاجية في تركيا هو أسعارها المعقولة. بينما تعتبر هذه الأسعار نعمة للبعض، يشك البعض الآخر في الأسباب الكامنة وراءها.

بعبارات بسيطة، كل هذا يرجع إلى بعض الاختلافات الاقتصادية بين البلدان التي تسمح بتكاليف منخفضة. أحد هذه المفاهيم هو تكافؤ القوة الشرائية الذي يشير إلى مبدأ مقارنة التكاليف بين البلدان من خلال سلة من السلع. تتكون سلة السلع هذه بشكل أساسي من نفس العناصر بين بلدين لإيجاد النسبة. بشكل عام، يتطلب الأمر أموالاً أكثر بكثير في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية لملء نفس سلة البضائع مقارنةً بتركيا.

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بنسبة تكافؤ القوة الشرائية، حيث تدعم تركيا أيضاً الإنتاج المحلي للمواد والمعدات. لا تقوم معظم العيادات في تركيا بالاعتماد على الموارد العالمية مما يقلل التكلفة الإجمالية للعلاج.

هناك نقطة أخرى يجب مراعاتها وهي أن هذه التكاليف رخيصة فقط للسياح الدوليين. في الواقع يجد معظم السكان المحليين، نظراً لأنهم يكسبون أموالهم بالليرة التركية، أن أسعار هذه العلاجات باهظة الثمن.

هل يستحق الذهاب إلى تركيا لزراعة الأسنان؟

بالنسبة لكثير من المرضى فإن التجربة تستحق العناء بالتأكيد. لا يؤثر فقدان الأسنان على صورتك الذاتية وثقتك بنفسك فحسب، بل يمكن أن يضر أيضاً بصحة فمك ووظائفه.

لسوء الحظ، فإن العديد من شركات التأمين تعتبر العلاج تجميلياً وبالتالي لا تغطيه. مع ارتفاع تكاليف العلاج في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، ينتهي الأمر ببعض المرضى اليائسين للغاية بزيارة العيادات غير المعتمدة وينتهي بهم الأمر بنتائج كارثية.

لذلك بالنسبة لنسبة كبيرة من العالم، فإن زراعة الأسنان في تركيا هي الجانب المشرق. مقابل أقل من ذلك بكثير، يمكن للمرضى الآن الحصول على المزيد.

لكن هل هذا يعني أن أي عيادة لزراعة الأسنان في تركيا هي آمنة؟ بالتاكيد لا. لقد ذكرنا أعلاه مجموعة من المعايير التي يمكنك من خلالها اختيار عيادة الأسنان الخاصة بك في تركيا.

  • تأكد من أنها معتمدة دولياً.
  • تحقق مما إذا كان الموظفون مؤهلين بدرجة كافية.
  • راجع الصور قبل وبعد ومقاطع فيديو تحول الابتسامة التي ينشرونها.
  • اقرأ تقييمات جوجل حول العيادة من المرضى الذين جربوا خدماتهم بشكل مباشر.

لماذا التواصل مع شركاء موقع طب24 لزراعة الأسنان في تركيا؟

ببساطة لأننا كموقع طبي ومن خلال وجودنا منذ سنوات في مجال تغيطة الاعلام الطبي والسياحة العلاجية في تركيا  قمنا بتنمية معارفنا  في قطاع عيادات الاسنان بشكل خاص وقطاع السياحة العلاجية  ما منحنا فرصة للتعرف عن قرب على افضل مقدمي الخدمات واكثرهم حرفية  ذات مستوى عالمي تحت إشراف أطباء من ذوي الكفاءات العالية.

بدأوا رحلتهم في التعامل مع موارد لا مثيل لها، يمكننا القول أن لدينا فريقًا كاملاً من الأطباء الرائعين بأيدٍ بارعة.

نحن فخورون بالقول أن شركائنا مستمرون في  مواكبة جميع التقنيات الحديثة في هذا المجال لضمان حصول مرضانا على الأفضل لهم فقط.